سحبت في مقرّ الاتحاد الأردني لكرة القدم، قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى لموسم 2024/2025، الذي ينطلق في 15 أيلول المقبل، بحسب ما ذكر الاتحاد الأربعاء، وسط مشاركة فريقين من أندية المحترفين لفئة تحت 23 عاما للمرة الأولى.

ويقام دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بمشاركة 16 فريقا: جرش، كفرسوم، اليرموك، أم القطين، الكرمل، العربي، سحاب، البقعة، الحسين (ب)، الجليل، الهاشمية، صما، الوحدات (ب)، السرحان، عمان FC، اتحاد الرمثا.

وتشهد مباريات الأسبوع الأول لقاء اتحاد الرمثا مع جرش، وكفرسوم مع عمّان FC، واليرموك مع السرحان، وأم القطين مع الوحدات (ب)، والكرمل مع صما، والعربي مع الهاشمية، وسحاب مع الجليل، والبقعة مع الحسين (ب).

وبحسب نظام البطولة، تُلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين للموسم المقبل، بينما يهبط الفريقان صاحبا المركزين الأخيرين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

ودوري الدرجة الأولى يشهد هذا الموسم مشاركة فريقين من أندية المحترفين لفئة تحت 23 عاما (الحسين والوحدات)، على ألّا يتم احتساب نتائج مباريات أندية الأولى مع هذه الأفرقة لغايات تحديد مراكز الأفرقة النهائي والصعود والهبوط، فيما يتم اعتماد نتائج الأفرقة لتحديد مراكز الأفرقة لغايات منح المكافآت المالية للمراكز الثلاثة الأولى بعد انتهاء البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة دوري تحت 23 عاما لأندية المحترفين الموسم المقبل، مع تفعيل نظام الصعود والهبوط لهذه الفئة مع دوري الدرجة الأولى.

ويأتي إشراك فريقين من دوري المحترفين لفئة تحت 23 عاما بدوري الدرجة الأولى، ضمن استراتيجية الاتحاد لتطوير البطولات وتعزيز المواهب الشابة لدى الأندية وصقل خبراتهم ومنحهم فرصا أكبر بالمشاركة في المباريات الرسمية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء.

والجزيرة تُوج بلقب دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي بعد تصدره الترتيب برصيد 36 نقطة، وتأهل معه الصريح إلى دوري المحترفين بعد أن حلّ وصيفا برصيد 31 نقطة، فيما هبط فريقا الطرة والعالية إلى مصافّ أندية الدرجة الثانية.

المملكة