نفذت كوادر وزارة المياه والري / سلطة المياه مديرية المشاغل المركزية، صباح الثلاثاء، حملة لضبط وردم آبار وإزالة اعتداءات على مصادر المياه تضمنت ردم الآبار المخالفة وإزالة المظلات المخالفة في الرمثا وبيادر وادي السير.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم إزالة المخالفات المنفذة بطريقة غير قانونية وتقوم بسحب آلاف الأمتار المكعبة يوميا من المياه.

واستكملت الكوادر الفنية في مديرية المشاغل المركزية ومديرية الأحواض المائية عملية إزالة كل البنية التحتية للمخالفات، إذ سيتم إعداد الضبوطات الخاصة بالحملة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

وأوضح البيان، أن كوادر شركة مياه الأردن "مياهنا" نظمت حمله أمنية مشتركه في منطقة الضليل/حي طيبه، من قبل كل من وحدة التخطيط والجودة وإدارة خدمات الزبائن قسم الاستعمالات غير المشروعه وإدارة العمليات مكتب صيانة وتشغيل الضليل بالتعاون والتنسيق مع كوادر الرقابة الداخلية وزارة المياه والقوات الأمنية في مركز أمن الضليل.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط 19 منزلا مقاما على أراضي الدولة يقوم باستعمال المياه بطريقة غير مشروعه من خلال سحب خطوط فرعية قطر 3\4 و1 إنش تتزود من خط رئيسي قطر 2إنش.

وأضاف أنه تم ضبط تمديد خطوط مخفية قطر 3\4 عدد 2 تزود مزارع بالمنطقة، وتم فصل جميع الخطوط من المصادر الرئيسية وسحب ومصادرة جميع الخطوط الفرعية وسيتم تحرير ضبوطات استعمال غير مشروع بحق المعتدين وحسب الأصول.

وأكدت سلطة المياه أن حملتها وجهودها مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام مستمرة في جميع المناطق وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من تسول له نفسه المساس بالمقدرات المائية، معربة عن تقديرها للدعم الكبير من وزارة الداخلية والأمن العام وكل مرتباته وضباطه وأفراده والمواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات.

المملكة