أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عن فتح الباب لاستقبال التبرعات النقدية ضمن المبادرة الأردنية "استعادة الأمل" لدعم مبتوري الأطراف بغزة.

وتم إطلاق المبادرة بالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية الملكية وبرنامج "حكيم" ضمن الجهود الأردنية لإغاثة الأهل في غزة، إذ تهدف لتركيب طرف اصطناعي لمبتوري الأطراف خلال ساعة واحدة فقط.

وسيتم إرسال عيادتين متنقلتين بجميع المعدات اللازمة لتركيب الأطراف الاصطناعية لمحتاجيها الذين لا يمكنهم مغادرة قطاع غزة، وستقوم بهذه المهمة كوادر الخدمات الطبية الأردنية الملكية ضمن المستشفيات الميدانية الأردني في القطاع.

وخصصت الهيئة حسابًا بنكيا لهذه المبادرة في بنك الاتحاد على الأبيان: JO21 UBSI 1030 0000 4020 1659 9151 05، ليتمكن الراغبون بالتبرع من المساهمة في تأمين مبتوري الأطراف بطرف اصطناعي ليخفف من معاناتهم ومساعدتهم في تسيير أعمال حياتهم اليومية.

وقال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي إن إطلاق هذه المبادرة التي جاءت بتوجيهات ملكية تأتي للتخفيف على مبتوري الأطراف من مختلف الأعمار، حيث وصل عددهم داخل قطاع غزة وحتى اليوم إلى 16,000 شخص من الكبار والأطفال.

وتعتبر هذه المبادرة هي بصيص أمل لمبتوري الأطراف، وتم اعتماد شركتين لشراء الأطراف الاصطناعية من خلالهما لما تحمل تقنياتهما من سهولة في التنفيذ وسرعة في التركيب.

المملكة