قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، إن السلطات الإسرائيلية تمنع إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة لليوم الـ 65 على التوالي ما "يهدّد حياة آلاف الأطفال والمرضى والمدنيين ويضع مصيرهم على المحك".

وتحدث المكتب في بيان عن "مئات آلاف الأطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية مُتكدّسة على الجانب الآخر من معابر قطاع غزة، ولا يسمح لها بالدخول" معتبرا ذلك "جريمة تاريخية وقانونية تدل على مدى الانحطاط الأخلاقي الذي يجعل طوابير من الدول المختلفة تصطف إلى جانب العدوان الإسرائيلي وتشارك في إحلال الكارثة الإنسانية في القطاع".

وأوضح أن "المجتمع الدولي أمام مسؤولية تاريخية فاصلة ومفترق طرق، وهو مطالب بوضع حد لسياسة التجويع ومسألة تعميق المجاعة في قطاع غزة، التي تأتي في إطار مواصلة جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة بحق المدنيين والأطفال والنساء والمرضى والجوعى للشهر العاشر على التوالي".

وتصعيد سياسة التجويع ضد الفلسطينيين في قطاع غزة "سيكون له أثر كارثي على الواقع وعلى المنطقة برمتها، خاصة أنه يأتي متعارضاً مع كل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تُحرّم وتُجرّم استخدام سياسية التجويع كسلاح حرب؛ وهو جريمة ضد الإنسانية أيضاً" وفق المكتب.

المملكة