أعلن حزب الله الاثنين، أنه استهدف بالصواريخ ثكنة عسكرية تقع شرقي مدينة نتانيا الساحلية في وسط الأراضي المحتلة، في إطار سلسلة استهدافات تبناها ضد قواعد وتحركات جنود في مواقع عدة.

وأورد الحزب في بيان إن مقاتليه أطلقوا صواريخ "على ثكنة بيت ليد شرقي نتانيا"، وذلك "ردا على "الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني".

كما نفذ ضربة صاروخية "نوعية" على قاعدة بحرية قرب مدينة حيفا شمالي الأراضي المحتلة، غداة هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة تدريب أسفر عن مقتل 4 جنود على الأقل.

وقال الحزب في بيان إنّ مقاتليه أطلقوا "صلية صاروخية نوعية على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غربي حيفا... ردا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني" في لبنان، وذلك بعد ساعات من توعد إسرائيل بالمزيد من الهجمات في حال واصلت "الاعتداء على الشعب".

كما استهدف حزب الله جنودا إسرائيليين داخل بلدة مارون الراس الحدودية جنوبي لبنان، حيث تواصل إسرائيل عملياتها البرية وعدوانها الجوي منذ أواخر أيلول.

وأشار إلى أن مقاتليه استهدفوا "تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في جنوب مارون الراس بقذائف المدفعية"، بعد إعلانه في بيانات سابقة استهداف جنود والتصدي لـ"محاولات تسلل" في مواقع عدة على الحدود.

وكان حزب الله قد قال إنّ مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية قوات إسرائيلية أثناء محاولة "تسلل" إلى جنوب لبنان فجر الاثنين، وأطلقوا صواريخ نحو تحركات عسكرية أخرى.

وقال الحزب إنّه "أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استُهدفت فجر الاثنين"، مشيرا في بيانات أخرى إلى أن عناصره شنّوا هجمات صاروخية على تحركات عسكرية إسرائيلية منها في منطقة اللبونة الجنوبية.

أ ف ب