يتوقع أن تسجل درجات الحرارة الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس خريفيا معتدلا في أغلب مناطق المملكة، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 29 - 16 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 27 - 14، وفي المرتفعات الشمالية 25 - 14 ، وفي مرتفعات الشراة 24 - 13, وفي مناطق البادية 32 - 17, وفي مناطق السهول 29 - 16, وفي الأغوار الشمالية 34 - 22, وفي الأغوار الجنوبية 36 - 24، وفي البحر الميت 35 - 23، وفي خليج العقبة 35 - 23 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يبقى الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء، خريفيا معتدلا في أغلب المناطق، وحارا نسبيا في البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما الخميس، تتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة الحرارة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس خريفيا لطيفا للحرارة في أغلب المناطق، و معتدلا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، قال يوم الخميس، سيطرأ تغير ملحوظ مع وصول الكتلة الهوائية الباردة نسبيا، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من السنة، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى نهارا في العاصمة عمّان بين 24 و26 درجة مئوية، في حين ستنخفض ليلا لتتراوح بين 10 و12 درجة مئوية، مما سيجعل الأجواء تميل إلى البرودة بشكل ملحوظ في الصباح والمساء، خاصة في المناطق الجبلية، السهول، والمناطق الصحراوية.

وأكد أن التغير في الطقس سيترافق مع نشاط الرياح على فترات، ما قد يزيد من احتمال تدني الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار، خصوصا في مناطق البادية.

ويوصي آل خطاب المواطنين بارتداء الملابس الدافئة، لا سيما خلال ساعات الصباح والمساء، وأخذ الحيطة والحذر في المناطق التي قد تتأثر بالغبار نتيجة نشاط الرياح.

المملكة + بترا