كشف نقيب الأطباء زياد الزعبي،الأحد، عن بحث ملف أطباء القطاع العام غير المسدّدين لرسوم صندوق التقاعد، لدى لقاء رئيس الوزراء، ووزير الصحة فراس الهواري، ووزير الشؤون السياسيَّة والبرلمانيَّة عبد المنعم العودات.

وأضاف الزعبي في حديثه لـ"المملكة" أن النقابة طالبت الحكومة بالضغط على هؤلاء الأطباء أو سداد الرسوم عنهم من قبل المؤسسات التي يعملون فيها.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجّه وزير الصحة بإيجاد آلية لحل مشكلة عدم سداد أطباء القطاع العام لرسوم صندوق التقاعد، لافتا إلى أنه لا يجوز تعيين طبيب تم شطب عضويته في نقابة الأطباء بسبب التخلف عن دفع رسوم النقابة.

وبيّن أنه تمت مناقشة معظم الأمور المتعلقة بالقطاع الصحي، خاصة فيما يتعلق بالأطباء.

من جهته، قال نقيب الصيادلة محمَّد العبابنة، إن النقابة طالبت اليوم رئيس الوزراء، بتحقيق العدالة والمساواة في تقديم الإقرارات الضريبية للصيادلة، مضيفا أنه تم البحث مع رئيس الوزراء ملف علاوات ومكافأة العمل الإضافي لصيادلة القطاع العام .

وأضاف العبابنة، في حديث له عبر "المملكة"، يوجد في الأردن 4431 صيدلية في جميع أنحاء المملكة، معتبرا أن هذا الرقم يشكل أربعة أضعاف المقاييس العالمية في انتشار الصيدليات.

وأوضح أن الأردن من بين أكثر الدول التي لديها عدد صيادلة، سواء من هم عاملون حاليا، أو من هم على مقاعد الدراسة.

والتقى رئيس الوزراء جعفر حسّان في رئاسة الوزراء الأحد، مع رؤساء النقابات المهنية الصحية، في إطار لقاءات ستتواصل مع مختلف القطاعات والمؤسَّسات الوطنية.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الوطني للنقابات المهنيّة على امتداد مسيرة الأردن، مؤكدا أن الحكومة تقدر هذا الدور، وهي حريصة على إدامة الحوار والتشاور معها في البرامج والخطط التي تنفذها؛ للاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات والقطاعات، وكذلك في القضايا التي تهمُّ النقابات.

وأكد حسّان سعي الحكومة للشراكة والتعاون مع جميع القطاعات، لجهة المضي قدما في تنفيذ مسارات التحديث السياسيّ والاقتصاديّ والإداري.

المملكة