قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، الثلاثاء، إن الحكومة أكدت على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والتحذير من التصعيد الإقليمي في لبنان، مؤكدا أن الأردن أرسل طائرة أردنية ثالثة إلى بيروت تحمل المساعدات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء. للحديث عن أهم قرارات مجلس الوزراء، أن الأردن يعتز بقيامه بالواجب الإنساني في غزة عبر إرسال المستشفيات الميدانية والمساعدات الغذائية والإغاثية.

وبتوجيهات ملكية سامية، غادرت الثلاثاء، طائرة مساعدات ثالثة تابعة لسلاح الجو الملكي من نوع C130 إلى جمهورية لبنان الشقيقة، نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها.

وتحمل الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية مساعدات ومواد أساسية، وجرى تسليمها للجيش اللبناني للمساهمة في تجاوز الظروف الصعبة التي تعاني منها الجمهورية اللبنانية.

ويأتي إرسال هذه المساعدات في أطار مساندة الأشقاء في لبنان، لدعمهم ومساندتهم بتجاوز الظروف الصعبة، لتعكس بذلك عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.

- مركز أزمات -

وأكد على أن مركز إدارة الأزمات في وزارة الخارجية ومن خلال السفارة الأردنية في بيروت يتابع ملف المغتربين الأردنيين في لبنان، مشيرا إلى أن الأردن لديه القدرة على التعامل مع الأزمات والتحديات الإقليمية المختلفة.

"لا نسمح لحد أن يعبث بمشهدنا الداخلي ولا نسمح بأي هتافات خارجة عن منظومة القيم الوطنية"، كما أكد المومني. الذي شدد على أن الأردن "يساند القضايا العربية بكل ما أوتينا من قوة ونفوت الفرصة على أي كان أن يلعب بالنسيج الوطني الأردني".

وبين أن "الاتصالات مع النواب مستمرة من خلال الوزراء، وسيكون هنالك مزيد من اللقاءات عندما تتضح الكتل النيابية المختلفة، وعندما نقترب من موعد الاستحقاق الدستوري"، موضحا أن الحكومة تنظر بكل احترام وتقدير لأعضاء مجلس النواب ونتطلع للتعاون معهم فيما يخدم مصلحة الأردن على الصعيد التشريع والرقابي.

وأشار إلى أن توجيهات رئيس الوزراء جعفر حسان منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة بضرورة الانفتاح على وسائل الإعلام وتعزيز انسيابية تدفق المعلومات إلى الصحفيين، مؤكدا أنه "سيكون هناك مؤتمرات صحفية ولقاءات مستمرة مع الجسم الصحفي".

وأوضح المومني أن مجلس الوزراء استمع لإيجاز من وزير الخارجية حول الأوضاع الإقليمية في فلسطين ولبنان، موضحا أن المجلس يعقد جلستين له أسبوعيا يومي السبت والثلاثاء.

المملكة