حقّق المنتخب الوطني تحت 20 عاما انتصارا كبيرا على نظيره هونغ كونغ 7-0، في مباراة جرت الأربعاء على ملعب حمد الكبير في قطر، في افتتاح مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا في الصين عام 2025.

وأحرز أهداف المنتخب كل من عودة الفاخوري (37)، محمود ذيب (42)، عبد الرحمن الخضور (47)، إبراهيم صبرة (51)، عمر خصر (60)، محمد طه (80)، أنس الخب (89).

مثل المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، يوسف المقابلة، أيهم السمامرة (عمر مرار)، محمد أحمد، محمد أبو السكر، صالح فريج، عز الدين أبو السعود (أمين أبو خليفة)، عبد الرحمن الخضور (عمر خضر)، عودة الفاخوري، محمود ذيب (عدنان نوفل)، إبراهيم صبرة (أنس الخب).

فرض المنتخب أفضليته على اللقاء منذ انطلاقته، وبدأ بالضغط والتقدّم والوصول لمرمى الخصم في أكثر من مشهد، دون تحقيق المراد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين بمهارة فردية رائعة، أعقبها تسديدة معلنا بها افتتاح النتيجة، ليتبعه ذيب بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت بالشباك.

وزاد الضغط الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وتمكن الخضور من التسجيل مبكرا، الذي أعطى دافعا قويا لتعزيز النتيجة من قبل صبرة وخضر وطه والخب، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب 7-0.

وحصل اللاعب عودة الفاخوري على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ولحساب المجموعة نفسها، حقق المنتخب القطري فوزا على نظيره السنغافوري 3-0.

وعقب نتائج الجولة الأولى، حل المنتخب بصدارة ترتيب الأفرقة متشاركا الرصيد ذاته مع قطر 3، ويليهما سنغافورة وهونغ كونغ دون نقاط.

وقسم 45 منتخبا على 10 مجموعات، حيث ضمت 5 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات، على أن يتأهل إلى النهائيات الآسيوية صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتستضيف الصين كأس آسيا خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025.

المملكة