اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وواصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح الأربعاء، 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى فلسطينيين كرهائن.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، الأربعاء، إنه ومنذ إعلان الاحتلال العدوان على شمالي الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من (180) فلسطينيا، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

ورافق حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة عمليات تحقيق ميداني للعشرات من الفلسطينيين في بلدات ومخيمات عدة، كما جرى صباح الأربعاء في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال عدوانها، بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق الفلسطينيين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، الذين تقدر أعدادهم بالآلاف.

المملكة