تشارك الأمانة العامة لجامعة لدول العربية في مراقبة الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها 10 أيلول/سبتمبر 2024، وفقا لبيان صادر عن الجامعة العربية.

ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن الجامعة العربية الاثنين، فإن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تلقى دعوة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة للمشاركة في مراقبة الانتخابات النيابية.

ووجه أبو الغيط بتشكيل بعثة من الجامعة برئاسة السفير خليل الذوادي – الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، لمراقبة الانتخابات؛ في ضوء الاهتمام الذي توليه الجامعة العربية لمواكبة الاستحقاقات الانتخابية التي تجرى في دولها الأعضاء، وانطلاقاً من حرصها على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية.

وستلتقي البعثة خلال الفترة المقبلة بمختلف الأطراف المعنية بالانتخابات وعلى رأسها الهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك بهدف الاطلاع على الجهود المبذولة من قبل مختلف شركاء العملية الانتخابية لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي الهام.

ووفقا للجامعة، ستصدر البعثة بيانها التمهيدي المتضمن ملاحظاتها الأولية حول عملية المراقبة، كما ستصدر تقريرها النهائي الذي سيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذي سيتناول ملاحظاتها التفصيلية حول الانتخابات والتوصيات التي قد تسهم في تطوير وتحسين الاستحقاقات الانتخابية المستقبلية، والذي سيرسل لاحقاً إلى الجهات المعنية في الأردن.

المملكة