استعرض حزب عزم وحزب تيار الاتحاد الوطني، الخميس، برامجهما الانتخابية التي على أساسها يخوضان الانتخابات النيابية المقبلة في العاشر من أيلول/سبتمبر 2024.

ممثل القائمة الانتخابية لحزب تيار الاتحاد الوطني زهير الخشمان قالت عبر "صوت المملكة" إن برنامج الحزب الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وضع عدة حلول وخيارات لتنمية وتنشيط السياحة في الأردن.

وأضاف أن "السياحة الدينية والعلاجية وفتح السوق السياحي للعالم أجمع بما يتناسب مع الأمن والأمان في المملكة والثوابت" هي الأساس في البرنامج.

وأشار إلى أن الأردن غني بالمواقع الأثرية، مبينا أن المواقع الدينية لها وقع خاص على العديد من الطوائف الدينية.

ولفت إلى وجود خطة تسويقية وتنمية لهذه المواقع مثل المغطس وجعفر الطيار والبحر الميت وجبل نيبو.

وتحدث عن الحاجة لفنادق إضافية وزيادة الغرف الفندقية وتحسين آلية الربط والتنقل بين هذه المواقع.

وأوضح أنه مع "معالجة" مدخلات الإنتاج والكلف العالية التي تعاني منها الفنادق والكلف التي تعاني منها مكاتب السياحة وشركات الطيران، سترتفع القدرة على استقطاب المزيد من السياح، ونشر الثقافة السياحية الأردنية لدول العالم.

وبين أن الحزب سيعمل على السياحة التعليمية، خاصة في ظل وجود مرافق تعليمية مهمة جدا.

وأشار إلى أن الأردن يحتوي على العديد من المناطق السياحية التي "تحتاج إلى خطة تسويقية"، موضحا أن الحزب وضع خطة مبنية على عوامل حقيقية أخذت من أصحاب المهن والمشاكل التي يعانون منها وبينها تسعيرة البرنامج السياحي.

وقال إن برنامج الحزب عالج ارتفاع كلف مدخلات الإنتاج من طاقة ومياه ونقل.

من جانبه قال الأمين العام لحزب عزم زيد نفاع، إن الحزب يمتلك رؤية شمولية في ملف السياحة.

وأضاف نفاع، أنه يجب أن يكون هناك "زيادة في البنية التحتية" لتكون السياحة مستدامة وترتقي إلى العالمية، وهو ما يتطلب جذب الاستثمارات وتوطينها وهو ما لا يأتي إلا بتقديم حوافز إلى المستثمرين.

وأشار إلى أنه عند تقديم حوافز إلى المستثمرين يجب ربط الاستثمارات بالعمالة الأردنية.

وبين أنه يجب زيادة الحملات التسويقية في جميع دول العالم وتقويتها.

وتابع "يجب أن يكون لدينا بنية تحتية كبيرة تستوعب السياح ... عندما يكون لدينا بنية تحتية قوية فإن ذلك يساعد على تقوية السياحة الداخلية وتعزيزها".

المملكة