أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، دعم الأردن الخطوة التي اتخذها مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الساعية لفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين متطرفين.

وكتب الصفدي عبر تغريدة في منصة "إكس"، "نحن ندعم الخطوة التي اتخذها جوزيب بوريل لفرض عقوبات على المسؤولين (الإسرائيليين) المتطرفين".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن بوريل أنه بدأ عملية لسؤال الدول الأعضاء في الاتحاد عما إذا كانت تريد فرض عقوبات على "بعض الوزراء الإسرائيليين".

الصفدي حث، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، على "التحرك فورًا ومحاسبة أولئك الذين يروجون للموت والكراهية. يجب فرض العقوبات ووقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل".

وقال إنه "لا يمكن السماح لإسرائيل بمواصلة انتهاك القانون الدولي وتحدي إرادة المجتمع الدولي وارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين وتهديد الأمن الإقليمي دون عقاب".

وقال إن أكبر تهديد للأمن الإقليمي هو احتلال إسرائيل لفلسطين، والسياسات العنصرية، والإجراءات غير القانونية، والحرب المستمرة ضد الفلسطينيين.

وأشار الصفدي إلى أن مسؤولين إسرائيليين يحاولون صرف أنظار العالم عن عدوانهم على غزة والضفة عبر نشر معلومات مضللة حول حقيقة التهديدات للأمن الإقليمي وحول الأردن.

المملكة