بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته الفنية والبدنية في عمّان، تأهبا لمواجهتي الكويت وفلسطين، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وأجرى المنتخب الوطني تدريبه السبت، على ستاد عمّان الدولي، بقيادة المدرب جمال سلامي، وبمشاركة عدد من لاعبي القائمة الأولية التي أعلن عنها الجهاز الفني، باستثناء بعض المحترفين بالخارج، بانتظار اكتمال الصفوف تباعا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب، قرر استدعاء اللاعبين علي العزايزة وإبراهيم صبرة للالتحاق بالقائمة الأولية للنشامى، إلى جانب السماح للاعب يزن النعيمات بتأخر الالتحاق بالمعسكر إلى الاثنين المقبل، تمهيدا لإتمام إجراءات التعاقد مع النادي العربي القطري.

وباتت قائمة النشامى الأولية تضم 34 لاعبا: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، حجازي ماهر، سعد الروسان، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمد أبو النادي، علي حجبي، يوسف أبو الجزر، إبراهيم سعادة، خالد زكريا، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود شوكت، رجائي عايد، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، مهند أبو طه، وسيم الريالات، يوسف أبو جلبوش، رزق بني هاني، موسى التعمري، عبدالله العطار، علي علوان، يزن النعيمات، إلى جانب العزايزة وصبرة.

وفي السياق ذاته، يلتقي المنتخب الوطني مع كوريا الشمالية وديا عند الـ7 من مساء الثلاثاء المقبل على ملعب البترا، لتتجدد المواجهة بالتوقيت نفسه الخميس 29 آب/ أغسطس الحالي، على ستاد عمّان الدولي.

وتقام مواجهتا النشامى وكوريا الشمالية، خلف الأبواب المغلقة، حسب رؤية الأجهزة الفنية للمنتخبين، ما يعني عدم نقل المباراتين تلفزيونيا، بالإضافة إلى إغلاق المدرجات أمام الحضور الجماهيري.

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، بمواجهة الكويت عند الـ9 من مساء الخميس 5 أيلول، على ستاد عمّان الدولي، قبل أن يواجه نظيره الفلسطيني عند الخامسة -بتوقيت الأردن- عصر الثلاثاء الـ10 من الشهر ذاته في ماليزيا.

إلى ذلك، بدأ الاتحاد الأردني لكرة القدم باستقبال طلبات اعتماد الإعلاميين، لتغطية مباريات الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، للجهات الحاصلة على اعتماد تغطية البطولات المحلية لموسم 2024/2025 عبر الإيميل الآتي media@jfa.com.jo، وذلك حتى نهاية دوام الأحد 1 أيلول المقبل.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، والعراق، وعمان، وفلسطين، والكويت.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الأفرقة أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

المملكة