وقعت وزارة الزراعة، الأربعاء، اتفاقيات مع 6 منظمات مجتمعية بقيمة إجمالية بلغت 120ألف دولار؛ لدعم 120 امرأة من خلال أنشطة بناء القدرات وتوزيع معدات وأدوات لازمة لإنشاء مشاريع مدرة للدخل.

وجاءت الاتفاقيات من خلال مشروع " تعزيز صمود مجتمعات النساء الريفيات من خلال تثمين المنتجات الحُرجية" الممول من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وأشاد الأمين العام لوزارة الزراعة محمد الحياري، بدور منظمة "الفاو" والمشروع في توعية المجتمعات المحلية بأهمية المنتجات الحرجية وتوفير فرص اقتصادية يمكن استغلالها لتكون مصادر مدرة للدخل، وفي الوقت نفسه تحمي الغابات.

وقال ممثل الفاو في الأردن نبيل عساف، إن المشروع يركز بشكل أساسي على تمكين المرأة من خلال بناء قدراتها وتزويدها بمجموعات أدوات ستدعمها في تعزيز سبل عيشها.

ويهدف المشروع إلى بناء قدرات 120 امرأة في محافظات: عجلون، والبلقاء، وجرش لتعزيز دخلهن من خلال منتجات حرجية، بميزانية إجمالية تبلغ 400 ألف دولار ممولة بالكامل من "الفاو" وتندرج تحت برنامج التعاون التقني.

وسيسهم المشروع في تحسين الوصول إلى الأسواق من خلال توفير التمويل الأصغر للمشاريع الريادية، وإنشاء 3 معارض زراعية في المحافظات المستهدفة.

بترا