أنهى المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي تحضيراته للمشاركة في منافسات بارالمبيك باريس 2024 التي ستنطلق رسمياً يوم 28 آب الحالي، وتستمر حتى 8 أيلول المقبل في باريس.

ويتكون منتخب رفع الأثقال المشارك بهذه الدورة، من لاعبتين هما أسماء عيسى؛ وستشارك بمنافسات وزن 79 كغم، وثروت الحجاج التي ستشارك في منافسات وزن 86 كغم.

فيما يضم المنتخب كذلك 5 لاعبين؛ وهم عمر قرادة (وزن 49 كغم) ومحمد الشنيطي (وزن 54 كغم ) وعبد الكريم خطاب (وزن 97 كغم) ومعتز الجنيدي (وزن 107 كغم) وجميل الشبلي (وزن فوق 107 كغم).

وتقضي التعليمات الخاصة برياضة رفع الأثقال في دورات الألعاب البارالمبية إلى تأهل 8 لاعبين عن كل فئة وممن حصلوا على أفضل الأرقام خلال البطولات التأهيلية التي اعتمدت من اللجنة البارالمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفع الأثقال لذوي الإعاقة.

وجاء تأهل أسماء عيسى في المركز الرابع في التصنيف الدولي، وتأهلت ثروت الحجاج بالمركز الرابع كذلك، وتأهل عمر قرادة كمتصدر للتصنيف الدولي فيما تأهل عبد الكريم خطاب متصدراً للتصنيف أيضاً.

وتأهل معتز الجنيدي بالمركز السابع وتأهل جميل الشبلي بالمركز الرابع على التصنيف الدولي وتأهل محمد الشنيطي بالمركز السادس.

وأبدى نجوم المنتخب الوطني جاهزيتهم الكاملة للمنافسة في هذه البطولة؛ ولاسيما أن ثلاثة منهم قد حققوا 3 ميداليات ذهبية في بارالمبيك طوكيو؛ وهم عمر قرادة وعبد الكريم خطاب وجميل الشبلي.

المملكة