أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية، الثلاثاء، برنامج ماجستير "الريادة وإدارة الابتكار" بالاشتراك مع جامعة "ماغديبورغ-شتيندال" الألمانية للعلوم التطبيقية.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الذي رعى حفل إطلاق البرنامج، إن طرح الجامعة لبرنامج (الريادة وإدارة الابتكار)، يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز منظومة ريادة الأعمال في الأردن وخطوة نحو تمكين الشباب وتجهيزهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة لمواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف أن التحولات الرقمية والتطورات التكنولوجية المتسارعة تفرض علينا تعزيز القدرات الابتكارية، حيث أصبحت ريادة الأعمال والابتكار حجر الزاوية في تطوير الاقتصادات الحديثة.

من جهته، بين رئيس الجامعة، علاء الدين الحلحولي، أن البرنامج يجسد التزام الجامعة ببناء دور فعال لها، لتكون جامعة ريادية ومبتكرة في المنطقة، تعنى بتعزيز الإبداع والابتكار والتميز والريادة في الأردن وخارجه، وفقا لأسس علمية مُمنهجة.

وتسعى الجامعة من خلال البرنامج إلى الربط بين إدارة الابتكار وريادة الأعمال في سياق دولي وتحديد وتطوير الفرص بشكل منهجي ومنظم، يمكن أن يؤدي إلى إنشاء شركات ناشئة تعتمد على التكنولوجيا وابتكار الشركات.
ونظمت الجامعة على هامش الحفل، جلسة حوارية بعنوان "دور الجامعات في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن" أدارتها الدكتورة فدوى دبابنة، بمشاركة عدد من ممثلي القطاع الخاص في الأردن.

بترا