بحثت رئيسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وجدان أبو الهيجاء، الاثنين، مع السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، والوفد المرافق، تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء.

واستعرضت أبو الهيجاء، بحضور نائب رئيس الجامعة بسام حمو، مسيرة الجامعة وإنجازاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية، مؤكدة حرص الجامعة على تعزيز التعاون والانفتاح على المجتمع الدولي ومؤسساته، للمساهمة في تطوير قطاعات الابتكار وتكنولوجيا الأعمال.

وأكدت أهمية تعزيز الروابط الأكاديمية بين الجامعات المحلية والعالمية، وتعزيز منظومة التعليم والبحث العلمي، في إطار تنفيذ توجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، للنهوض بمستوى التعليم وتحقيق التكامل الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية والبحثية على مستوى العالم.

من جهته، أكد السفير الصيني خلال زيارته للجامعة عمق العلاقات الأردنية الصينية، ودور الأردن الحيوي والمحوري في مختلف المجالات، وسبل تعزيز هذا التعاون من خلال التبادل الأكاديمي والبحثي.

وأشاد الوفد الصيني بالدعم المتواصل الذي تقدمه سمو الأميرة سمية لهذا الصرح التعليمي المميز محليا وعالميا، وبجهود الجامعة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي ودمج التكنولوجيا والتقنية بجميع التخصصات والمجالات بشكل ريادي ومميز.

بترا