شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت عدة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأضافت الوكالة أن طائرات الاحتلال من نوع "إف 16 " شنت غارات استمرت حتى ساعات الفجر، مطلقة عشرات الصواريخ على مواقع وأهداف في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ووسط القطاع، وشماله، وفي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، إضافة لإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات المجاورة من بينها المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن عدة غارات استهدفت مواقع تدريب وأخرى أمنية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأراضي خالية في مناطق متفرقة من القطاع.

وسُمع دوي انفجارات كبيرة جراء الغارات من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات جراء ذلك.

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 30 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، اعترض نظام القبة الحديدية 10 منها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.

وكان خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب أكثر من 230 بجراح وحالات اختناق الجمعة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة في إطار مسيرات العودة الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي.

وهذه هي الجمعة رقم 31 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي، وتطالب الاحتجاجات برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

المملكة + د ب أ + وفا