قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو، الثلاثاء، إن قرار الهيئة بإغلاق أجواء الأردن أمام كافة حركة الطيران المدني القادمة والمغادرة والعابرة، وذلك التزاما بالاتفاقيات الدولية؛ وحفاظا على الملاحة الجوية.

ولفت في تصريح لـ"المملكة" إلى أن القرار حتى إشعار آخر، ويجري مراجعته حسب التطورات الجارية وتقييم المخاطر.

وأشار إلى أن من لديه رحلة لمغادرة عمان عليه معرفة التعليمات من شركة الطيران المغادر عليها بحيث لا يذهب للمطار دون التواصل مع شركته، فيما الشركات القادمة إلى عمان لن تدخل الأردن قبل التأكد من أن الأجواء آمنة.

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني، مساء الثلاثاء، إغلاق أجواء الأردن بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو في تصريح صحفي، إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة، الذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.

ولفت إلى أن القرار يأتي التزاما بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها.

وأكد مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقاً للتطورات الجارية، وتقييم مستوى المخاطر.

وأفاد بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

كما دعت القوات المسلحة الأردنية، مساء الثلاثاء، المواطنين إلى البقاء في بيوتهم، بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، أنه: "تم إطلاق المئات من الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل، وتهيب القوات المسلحة الأردنية بالمواطنين البقاء في بيوتهم؛ حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم".

المملكة