بدأ رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان، لقاءاته الحزبية مع حزبي الميثاق وإرادة، وذلك قبيل تشكيل حكومته بعد صدور الإرادة الملكية بتكليفه بتشكيل الحكومة خلفا لحكومة بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها.

وكان مصدر أكد لـ"المملكة"، الأحد، إن حسان سيبدأ مشاورات مع أحزاب ممثلة في مجلس النواب بشأن الحكومة الجديدة.

وكلف جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها.

والتقى حسان بكل من الأمينين العامين لحزبي الميثاق محمد المومني وإرادة نضال البطاينة.

وجرت الانتخابات النيابية في 10 أيلول الماضي، إذ بلغت نسبة الاقتراع فيها 32.25%؛ وبلغ عدد المقترعين 1638351 من أصل 5.080858 مليون ناخب وناخبة، ممن يحق لهم الانتخاب والمسجلين في السجلات النهائية للدوائر الانتخابية في المملكة، بحسب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة.

وأظهرت نتائج القوائم الحزبية في الدائرة العامة، التي شملت 697 مترشحا ومترشحة، ضمن 41 مقعدا أنّ 10 قوائم تجاوزت حد العتبة في الدائرة العامة من أصل 25 قائمة.

وحصل على القوائم العامة حزب جبهة العمل الإسلامي على 17 مقعدا في مجلس النواب المقبل، وحصل حزب ميثاق على 3 مقاعد بالإضافة إلى مقعد عن الشركس/الشيشاني وحزب الوطني الإسلامي على 3 مقاعد، كما حصل حزب إرادة على 3 مقاعد.

وحصل حزب تيار الاتحاد الوطني على مقعدين، بالإضافة إلى مقعد مسيحي، كما حصل حزب تقدم عل مقعدين، بالإضافة إلى مقعد مسيحي، أما الأحزاب الأرض المباركة، والعمال، ونماء والعمل، وعزم، فحصل كل منها على مقعدين لكل حزب.

المملكة