استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين 5 شهداء من موقع القصف، ونقلوا إلى المستشفى، في حين تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى باقي المصابين في الموقع المستهدف.

يأتي هذا القصف ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاما واسعا لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة، وفق "وفا".

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة مستشفى طوباس التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى. كما عززت وجودها العسكري في محيط المدينة، ما أدى إلى تصاعد حالة التوتر، على ما ذكرت "وفا".

وفا