ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة نتيجة سوء التغذية إلى 35 شهيدا، وفق مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل ثوابتة.

وقال ثوابتة، لـ"المملكة"، إن طفلا استشهد الجمعة نتيجة سوء التغذية، ما رفع عدد شهداء سوء التغذية إلى 35.

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة بشكل كامل منذ 80 يوما، كما يمنع إدخال المساعدات وحليب الأطفال والمكملات الغذائية للقطاع.

وحذرت مصادر طبية، من انهيار المنظومة الصحية في القطاع، في ظل استمرار إغلاق المعابر أمام دخول المساعدات وإمدادات الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات ومركبات الإسعاف.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة أنه لم يعد بالإمكان إعادة تشغيل المستشفى الأوروبي رغم الحاجة الماسة لذلك، إضافة إلى ️خروج عدد من مراكز الرعاية الأولية الصحية عن الخدمة (مركز بني سهيلا، ومركز جورة اللوت، ومركز عبسان، ومركز القرارة)، وعدة نقاط طبية ميدانية.

وقالت الوزارة في بيان إن توسيع مناطق النزوح الإجباري ينبئ بأن الإخلاء قد يطال محيط مستشفى ناصر وهو المستشفى الوحيد الذي لا يزال يعمل رغم كل التحديات والمعيقات، مؤكدة أن خروج مستشفى ناصر عن الخدمة يعني الوصول إلى كارثة صحية محققة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المملكة