أصيب 6 فلسطينيين، من جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم بالضرب المبرح في بلدة العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن 6 فلسطينيين أصيبوا إثر تعرضهم للضرب المبرح من قبل الاحتلال من بينهم طفل (12 عاما) ومسنة (76 عاما) في العيسوية، ونقلوا إلى مستشفيات القدس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة يعبد جنوب غربي جنين.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط قريتي زبدة وفحمة وبلدتي عرابة وكفر راعي جنوبي جنين ونصبت حواجز متنقلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضاحية ذنابة شرقي مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الجنوبي، واتجهت نحو ضاحية ذنابة، وجابت شوارعها الرئيسة وتحديدا محيط المقبرة وحارة السور.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة في محافظة بيت لحم.

وقال مصدر أمني لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى العساكرة وبيت تعمر وحرملة شرقا، وأطلقت القنابل المضيئة وقنابل الصوت باتجاه منازل المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة سنجل شمال شرقي رام الله، وداهمت عددا من منازل المواطنين واعتقلت 3 منهم، وصادرت مركبات.

وقال رئيس بلدية سنجل معتز عبد الرحمن، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، واعتدت بالضرب كذلك على عدد من الشبان، ما أدى لوقوع إصابات بجروح وبالاختناق، نقلت إلى المركز الطبي في البلدة لتلقي العلاج.

وذكر أن الاحتلال داهم منزلين في سنجل وحولهما لثكنة عسكرية، وأخضع من فيهما للتحقيق، قبل أن يعتقل 3 مواطنين، هم: سامي شبانة، وقصي شبانة، وإبراهيم شبانة.

وأشار عبد الرحمن إلى أن جيش الاحتلال صادر خلال اقتحام البلدة 10 مركبات.

ويقوم جيش الاحتلال منذ مساء أمس الخميس، بعمليات اقتحام متكررة لسنجل، يتخللها إغلاق مداخل البلدة ونصب حواجز عسكرية في طرقاتها، وتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

وبحسب رئيس بلدية سنجل، فإن جيش الاحتلال يواصل منذ قرابة 40 يوما اقتحام البلدة بشكل متكرر على فترتين صباحية ومسائية بهدف فرض واقع عسكري جديد، يتسنى للمستعمرين بموجبه أن يعيثوا فسادا في الأراضي الواقعة شمالي البلدة، والتي يمنع الأهالي من الوصول إليها وتقدر مساحتها بقرابة 9000 آلاف دونم.

وفا