خاض لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، الأربعاء، تدريبه في صالة بيرسي أرينا "مستضيفة منافسات رياضة الجمباز"، وذلك استعداداً لبدء مشاركته في الدور التأهيلي يوم السبت المقبل ضمن دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار أبو السعود إلى أن "معنوياته مرتفعة والتحضيرات جاءت بشكلٍ مميز"، مؤكداً أنه "يتطلع لتقديم أفضل أداء في هذا المحفل الكبير"، حسبما نقل موقع اللجنة الأولمبية الأردنية.

ونجح أبو السعود في حجز مقعده بأولمبياد باريس على جهاز حصان المقابض، بعد أن تصدر سلسلة كأس العالم والتي أقيمت في 4 مدن خلال العام الحالي، ليكون أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الألعاب الأولمبية.

وبدأ أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان 30 نقطة.

وحل بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا وأضاف 25 نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ 55 نقطة، وحل خامساً في جولة باكو بأذربيجان ليضيف 18 نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ 73 نقطة قبيل الجولة الرابعة والأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة التي نال ذهبيتها وتحصل على 30 نقطة إضافية.

المملكة