اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، مدينة طولكرم في الضفة الغربية، وحاصرت مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت (وفا)، إنّ عددا كبيرا من آليات الاحتلال وجرافاته الثقيلة اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

وأضافت أن دوريات جابت شوارع المدينة، وتحديدا شارع مسجد المرابطين، ودوار العليمي "المحاكم"، ودوار خضوري، ومحيط مستشفى الإسراء التخصصي، وشارع نابلس، والحي الشرقي، باتجاه الأحياء المؤدية إلى مخيم طولكرم.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها الثقيلة إلى جميع مداخل المدينة، وتحديدا على حاجزي جبارة العسكري جنوبا، وعناب العسكري شرقا، إضافة إلى بوابة "نتساني عوز" غرب طولكرم.

ونقل تلفزيون فلسطين، عن شهود عيان أن دوي إطلاق نار كثيف يسمع في طولكرم ومحيط مخيمها تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة وحصارها المخيم.

وأحدثت قوات الاحتلال تشويشا كبيرا على شبكات الإنترنت في المدينة ومخيماتها.

واحتجزت قوات الاحتلال طواقم صحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وصادرت هوياتهم، كما أوقفت مركبة لفلسطيني على دوار شويكة.

وفا