أعلن الأمين العام لحزب الميثاق الوطني، محمد المومني، الاثنين، مصادقة المكتب السياسي على توصيات لجنة اختيار قائمة أولية لمرشحي الحزب على مستوى القائمة الحزبية العامة كما وردت من اللجنة المختصة، بحسب بيان للحزب، وذلك للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المومني مع ممثلي وسائل الإعلام في المقرّ الرئيس للميثاق الوطني في عمّان بحضور رئيس المجلس المركزي يعقوب ناصر الدين وأعضاء لجنة اختيار القائمة وأعضاء المكتب السياسي وعدد من قيادات الحزب.

وقال المومني إن حزب الميثاق قرّر في وقت سابق المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة من خلال خوض غمار العملية الانتخابية على مستوى الدوائر المحلية والدائرة العامة.

وسيرشح الحزب 41 شخصا على القائمة الحزبية العامة يمثلون جميع محافظات الأردن ودوائرها الانتخابية، بنسبة 39% من فئة الشباب ممّن هم دون سن 35 عاما، وما نسبته 22% من المترشحين هم من الإناث، وفق المومني مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار "إيمان الحزب بدور الشباب والمرأة وضرورة تمكينهم وإيصالهم لمواقع صنع القرار".

وأشار إلى أن عملية اختيار المرشحين "خضعت لمعايير محددة" وضعت في وقت سابق من قبل لجنة أخرى منفصلة، وبناء على ذلك تم اختيار المرشحين من قبل اللجنة.

المملكة