أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأربعاء، عن فتح باب الاعتماد للصحفيين والإعلاميين المحليين لتغطية الانتخابات النيابية 2024.

وقالت الهيئة في بيان، إن القرار يأتي "وفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين والمصورين والفنيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية والدولية لتغطية انتخابات مجلس النواب 2024، والصادرة لهذه الغاية والمنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة للفترة من اليوم الأربعاء ولغاية 21 آب المقبل".

وأشارت إلى أنها "لن تقبل أي طلب بعد هذا التاريخ".

ودعت الهيئة، الصحفيين والإعلاميين والفنيين والمصورين والعاملين في المؤسسات الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحليين الراغبة في المشاركة في عملية التغطية والتي تنطبق عليها الشروط الواردة في التعليمات المذكورة أعلاه، إلى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة للاطلاع على التعليمات التنفيذية وتعبئة النماذج المعتمدة لهذه الغاية.

وأكدت حرصها على التعاون مع المؤسسات الإعلامية وسعيها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتمكين الصحفيين وتغطية كافة مراحل العملية الانتخابية بما يتوافق مع التشريعات الأردنية والممارسات الدولية الفضلى.

ونشرت الهيئة رقم هاتف خلوي وبريدا إلكترونيا للمزيد من الاستفسارات حول اعتماد الصحفيين هاتف: 0770448054، بريد إلكتروني: Press @entikhabat.jo.

المملكة