أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة أن جميع الصور المسربة عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي عن امتحان اللغة العربية الذي عقد الخميس غير صحيحة.

وأضاف العجارمة أن الوزارة ستلاحق ناشري ومروجي هذه الصورة التي تهدف إلى تشتيت الطلبة والتأثير على مستوى أدائهم للامتحان، مؤكدا سلامة الإجراءات التي تحمي وتحافظ على أسئلة أي امتحان وتمنع انتشارها قبل الامتحان بأي شكل من الأشكال.

وقال العجارمة في حديثه لـ"المملكة": "منذ ساعات الصباح انتشرت أوراق لمادة اللغة العربية يدعي ناشروها بأنها هي الأسئلة التي ستكون في تمام الساعة العاشرة".

وتابع: "الوزارة مباشرة تحققت من الأمر من خلال غرفة العمليات في إدارة الامتحانات، وهذه الغرفة تشمل وتتضمن واضعي الأسئلة، وهم الذين يستطيعون الحكم على أن هذه الأسئلة صحيحة أو مزورة، وكنا ندرك تماما أن إجراءات وزارة التربية هي إجراءات احترافية لكن كان علينا مباشرة أن نعلن للجميع أن هذه الأسئلة هي أسئلة مزورة".

ولفت إلى أن تسريب صور اسئلة مزورة يؤدي إلى التشويش والقلق على الطلبة.

وشدد على انه على الجميع أن لا يلتفت إلى مثل تلك الأخبار التي من شأنها أن تسيء لامتحان الثانوية العامة وأيضا تشوش على الطلبة.

وقال إن "الوزارة ستتابع وتابعت منذ اللحظة الأولى من خلال إدارة الشؤون القانونية والتواصل مع وحدة الجرائم الإلكترونية الأمن العام وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة هذا الأمر قضائيا لأن هذا الأمر لا يسكت عليه ولا نقبل فيه وبكل حزم نحن نقف ضد هذه الإجراءات التي من شأنها أن تسيء للامتحان وأيضا تشوش على الطلبة".

"العمل المؤسسي في وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة الامتحانات، دقيق وطويل وهنالك إجراءات احترازية واحترافية، وليس بالضرورة أن أذكر التفصيلات للحفاظ على سرية العمل لكنني أؤكد على أن فقط الذي يعرف ورقة الأسئلة ويعرف ماهية الأسئلة هو فقط واضع الأسئلة، لا مسؤول ولا رئيس قسم ولا مدير إدارة ولا أمين ولا وزير يستطيع أن يعرف ما هو السؤال الذي يأتي، فالواضع هو واحد" وفق العجارمة

المملكة