التقى رئيس الوزراء، وزير الخارجية الفلسطيني محمد مصطفى، الأربعاء، مع السفير الأردني لدى فلسطين عصام البدور، وبحثا تعزيز وتنسيق الجهد الإغاثي والإنساني في كافة الأراضي الفلسطينية.

وأكد السفير البدور الأولوية الكبيرة التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا إلى أن الأردن لن يدخر أي جهد من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، كما أكد استمرار الأردن في تقديم التسهيلات اللازمة من أجل إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وتحدث رئيس الوزراء الفلسطيني عن أهمية استمرار التنسيق المشترك بين البلدين، وثمن جهود الأردن في تقديم كل ما تستطيع من أجل إغاثة شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية التي يقودها الأردن في كافة المحافل الدولية من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس الوزراء على أولوية ملف الإغاثة في اجتماع اللجنة العليا الأردنية– الفلسطينيّة المشتركة التي ستعقد قريبا في عمّان، وتعزيز التبادل التجاري، وتضمين المواضيع والقضايا المستجدة كافة على الساحة الفلسطينية، بما يشمل الجهد المشترك لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة، وسرعة استدامة وإيصال المساعدات الإغاثية لكافة المناطق في القطاع، عبر خطة الحكومة للاستجابة الطارئة بكافة المستويات، واستعادة الخدمات وإعادة الحياة الاقتصادية البسيطة في المرحلة الأولى، كل ذلك بالشراكة مع كافة الأطراف ذات العلاقة ومن ضمنها: القطاع الخاص والمجتمع المدني في البلدين.

وشكر رئيس الوزراء السفير الأردني على المكرمة الملكية بتقديم 15 ألف طن من الحبوب المخصصة لإعانة المزارعين الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية، وما سبقها من تسيير قوافل مساعدات إلى أهلنا في قطاع غزة.

وفا