أطلقت دائرة الأراضي والمساحة في العقبة، الأربعاء، خدمة تقديم طلبات البيع إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة في محافظة العقبة.

وقال المدير العام للدائرة، أحمد العموش، في مؤتمر صحفي، إن التحول الإلكتروني في الدائرة يسهل الإجراءات ويوفر الوقت والجهد على متلقي الخدمة، وتقديم أفضل الخدمات للعقبة وقاطنيها وللمستثمرين في القطاع العقاري، ضمن تكاملية الجهود في أن تكون العقبة مركز جذب للاستثمار لخدمة الاقتصاد الوطني.

وأكد العموش أن الدائرة اتخذت التدابير اللازمة لضمان حماية بيانات المستخدمين بشكل كامل من خلال تبني أفضل الممارسات واستخدام التقنيات الأمنية الحديثة.

وعن آلية تقديم طلب البيع إلكترونيا، قال العموش، إنه بإمكان متلقي الخدمة تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والمساحة (www.dls.gov .jo)، ومن خلال منصة "سند"، بحيث يقوم متلقو الخدمة بإنشاء حساب للاستفادة من جميع خدمات الدائرة الإلكترونية، بعد ذلك يقدم طلب البيع من خلال قائمة "خدماتي"، واختيار خدمة البيع، وبعد إتمام تعبئة الطلب تصل رسالة نصية لمتلقي الخدمة تبين رقم الطلب، ليتم بعد ذلك السير بإجراءات المعاملة إلكترونياً، وسوف يتم إرسال رسالة بقيمة الرسوم ورقم أمر الدفع، ورسالة نصية أخرى بموعد الحضور لمديرية التسجيل للتوقيع على عقود للبيع.

بترا