قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية ما بين 200 و250 أسيرا، ولدى القسام وحدها نحو 200 أسير.

وأضاف أبو عبيدة، الاثنين، أن هناك 22 أسيرا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي، ميينا أن "آخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين من جراء القصف الإسرائيلي هو الفنان غاي أوليفز".

وأشار إلى أن هناك "محتجزين" من جنسيات أخرى لم يتم التحقق من هوياتهم في اليوم الأول من بدء معركة طوفان الأقصى، مؤكدا أنهم ضيوف لدى غزة وسيتم إطلاق سراحهم حينما تسمح "الظروف الميدانية".

ودعا أبو عبيدة كل دول العالم لتحذير حملة جنسياتها من القتال في جيش الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أن أي مقاتل في جيش الاحتلال يحمل جنسية أخرى سيتم التعامل معه "كعدو مباشر".

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتاد أن ينتهك حرمات الدول والشعوب دون حسيب أو رقيب، وعمد منذ اليوم الأول من هذه المعركة إلى عدوان همجي وحشي على الفلسطينيين بدلا من مواجهة المقاتلين في الميدان.

وتابع "العدو الإسرائيلي لم يكن يتوقع أن قوة عربية محاصرة في غزة تسدد له الضربة الأقسى في تاريخه".

وعن اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة بريا، قال أبو عبيدة إن التلويح بعدوان بري على الفلسطينيين "لا يرهبنا ونحن جاهزون له"، مضيفا "نقول للعدو إن دخولكم إلينا سيكون فرصة جديدة لمحاسبتكم بقسوة على ما ترتكبونه في حقنا".

المملكة