أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عن قصف عشرات الطائرات المقاتلة التابعة له نحو 120 هدفا في محيط بيت حانون خلال الساعات القليلة الماضية، فيما أطلقت "سرايا القدس" رشقات صاروخية نحو كيبوتس ناحل عوز، وعسقلان، وإيرز، في ظل التصعيد في غزة ومحيطها إبان عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية.

وأُسقطت عشرات الأطنان من الأسلحة في الهجوم على بيت حانون، وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن بيت حانون "بمثابة وكر إرهاب لحماس".

وأشار مراسل "المملكة"، إلى سقوط قرابة 35 قذيفة على بيت حانون، مما تسبب بتدمير واسع، واضطر سكان للنزوح والتوجه إلى مراكز إيواء، وتحدث عن قصف موقعين متباعدين وبشكل متزامن على المنطقة الجنوبية الشرقية، كما قُصفت أهداف في المناطق الشمالية الشرقية لمدينة غزة.

ولاحظ مراسل "المملكة"، تكثيفا للغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية، واستهداف منازل مأهولة دون سابق إنذار.

وقال إن عائلة كاملة استشهدت في المناطق الجنوبية لقطاع غزة وبالتحديد في مدينة خان يونس جراء استهداف الاحتلال للمنزل أثناء تواجد العائلة في داخله ودون سابق إنذار.

وتحدثت وزارة الداخلية في قطاع غزة عن شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت حركة (حماس) تنفيذ عملية مباغتة تجاوزت حدود القطاع نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وأطلقت عليها عملية "طوفان الأقصى" ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية.

وأطلقت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، عددا كبيرا من الصواريخ باتجاه مستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، وتسلل عدد من عناصر الكتائب جوا وبرا إلى أراضٍ تحتلها إسرائيل.

وفي عملية مشتركة هاجمت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب القسام تستهدفان برشقات مكثفة تجمعا لآليات ومدافع الهاوتزر في مستوطنة ياد مردخاي.

واستهدفت سرايا القدس موقع وكيبوتس ناحل عوز برشقة صاروخية إسناداً ودعماً لقوات النخبة المشتبكة مع جيش الاحتلال داخل الموقع حتى اللحظة، ووجهت أيضا ضربة صاروخية مكثفة تجاه مدينة عسقلان.

وبثت كتائب القسام مشاهد من اقتحامها مواقع عسكرية شمال قطاع غزة، واقتحام موقع إيرز العسكري.

كما بثت مشاهد لطائرة "الزواري" التي دخلت الخدمة خلال معركة "طوفان الأقصى".

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد أن المقاومين الفلسطينيين لا يزالون على الأرض، مضيفا "نعزز قواتنا، خصوصا بالقرب من غزة، ونقوم بتطهير المنطقة".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، إن غارات الجيش "أصابت 800 هدف في غزة".

المملكة