قال رئيس لجنة الأوبئة في مديرية صحة محافظة إربد علي الزيتاوي، الخميس، إنّه لا يوجد توجه لعزل حي يقطن فيه ممرض مصاب بفيروس كورونا المستجد، في مخيم الشهيد عزمي المفتي، وذلك توافقا لما قاله عضو اللجنة ورئيس فريق الإغاثة في نقابة أطباء إربد صدام الشناق رئيس فريق "وطن ".

وأضاف الزيتاوي، أنّ التوجه من قبل لجنة الأوبئة جاء لكون الممرض قدم من عمّان، حيث مقر عمله في أحد المستشفيات الخاصة، واقتصرت مخالطته على عدد محدود من أفراد عائلته، ما يعتبر من المؤشرات المطمئنة.

الزيتاوي، أوضح أنّ اللجنة بانتظار نتائج 150 عينة قامت فرق التقصي الوبائي في المحافظة بجمعها، الأربعاء، لمخالطي سائق الشاحنة المصاب في إربد وأصحاب المحال التجارية التي تردد عليها، إضافة إلى سحب عينات من المجاورين له.

ولفت، إلى أن نتائج العينات التي أخذت من الأشخاص الأكثر قربا من السائق وعددها 84 عينة كانت سلبية، مبينا أن هذا الأمر يعطي مؤشرا بأن باقي العينات ستكون سلبية.

وأفاد رئيس اللجنة بأن فرق الاستقصاء الوبائي بدأت، الأربعاء، بتتبع السائقين القادمين من خارج المملكة على مستوى محافظة إربد؛ لإجراء الفحوص، وأخذ العينات منهم، لافتا النظر إلى أن عدد السائقين يصل إلى نحو 40 سائقا.

يذكر أنه تم عزل 7 بنايات في المنطقة التي يقطن فيها سائق الشاحنة المصاب، الذي أثبتت الفحوص المخبرية إصابة 3 من أبنائه؛ نتيجة مخالطته لهم، في حين تفرض القوات المسلحة والأجهزة الأمنية رقابة مشددة على المنطقة.

المملكة + بترا