أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبدالرزاق عربيات الأربعاء، عن قدوم أول رحلة طيران منخفضة التكاليف قادمة من العاصمة الإيطالية روما عبر خطوط  شركة "راين إير" للطيران من خلال مطار الملك حسين الدولي في العقبة، معلنة بذلك تشغيل عدد من الخطوط الجوية المباشرة إلى مدينة العقبة والقادمة من إيطاليا اليونان بلغاريا وألمانيا.

وتوقع عربيات أن تساهم هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي ومن ثم إلى باقي المناطق السياحية في الأردن.

وأشار عربيات إلى أن تشغيل هذه الخطوط جاء بعد جهود مشتركة بين هيئة تنشيط السياحة الأردنية مع شركة راين اير للطيران، علما بأن الشركة تعمل ضمن منظومة الطيران المنخفض التكاليف الذي يقدم الخدمات الأساسية للركاب.

 وبين عربيات أن هذه الخطوط ستسهم في زيادة أعداد السياح إلى العقبة، ما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وينعكس إيجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة، ويسهل حركة المستثمرين من وإلى العقبة.

وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أكدت أهمية بدء تشغيل هذة الخطوط إلى العقبة، لما تساهم به في نمو قطاع السياحة في الأردن وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالإضافة للمناطق المجاورة.

وقالت عناب: "يسرنا أن نرى شركة راين إير تطلق 14 خطا جديدا من أوروبا إلى الأردن، ما يوفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة مادياً. إنه لمصدر سعادة واعتزاز أن نرى راين إير تسير رحلات إلى الأردن من 14 وجهة من أوروبا. هذا يعتبر تطورا مهما وإضافة كبيرة لصناعة السياحة في الأردن".

وأضافت عناب: "الأردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لإزدهار الاقتصاد الأردني. قرار راين إير لتسيير رحلات إلى الأردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الأردنية".

وتابعت "القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الأردني الذي شهد نموا كبيرا" مضيفة أن "بدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختيارها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية للزيارة للعام 2018 من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية".

المملكة