افتتحت الاثنين، في مدرسة إناث مخيم جرش الإعدادية. التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، حديقة ألوان لتوفير مساحة تعليمية تفاعلية وبيئة مستدامة تخدم طالبات المدرسة.

مديرة جمعية العربية لحماية الطبيعة مريم جعجع، قالت، إن الجمعية سعت من خلال افتتاح الحديقة إلى توفير مساحة تعليمية تفاعلية وبيئة مستدامة تخدم الطالبات في عدة مساقات تعليمية؛ أبرزها (العلوم، الفن، البيئة، والزراعة) في ظل افتقار المدرسة إلى مساحات خضراء.

وأضافت جعجع أن الحديقة تبلغ مساحتها 888 مترا مربعا، وأنشئ فيها مدرج للطالبات، حيث يبلغ عدد الطالبات في المدرسة 3000 طالبة يدرسن على فترتين صباحية ومسائية.

وقال مدير عمليات "أونروا" في الأردن محمد أدار، إن الوكالة الأممية تسعى إلى الشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز العلاقة معه، لافتا النظر إلى أن الحديقة ستكون متنفسا لطالبات مدرسة مخيم جرش، الذي يشهد اكتظاظا في عدد السكان البالغ 30 ألف لاجئ. 

وبين أدار أن "أونروا" مستمرة في عملها رغم الضغوط الكبيرة التي تواجهه، وأن هناك عددا من المشاريع التي تقوم "أونروا" حاليا بتنفيذها وأهم هذه المشاريع هو صيانة المدارس التابعة للوكالة الأممية في الأردن.

المملكة