بلغت قيمة المبالغ المالية التي صرفها قطاع البلديات في محافظة جرش قرابة 600 ألف دينار من أصل مليون 750 ألف دينار العام الماضي، وفق رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس محافظة جرش علي القواقزة الأحد.

وقال القواقزة لـ "المملكة"إن المبالغ التي خصصها مجلس المحافظة لقطاع البلديات العام الماضي بلغت مليون و 750 الف دينار تم صرف قرابة 600 دينار، مبينا بأن قيمة المبلغ التي صرفت قليلة ولا تلبي الطموح.

وأضاف القواقزة أن قطاع البلديات بعدم صرفه المبالغ التي خصصت له من مجلس المحافظة قلل نسب الإنجاز في مجلس المحافظة، موضحا بأن تأخر قطاع البلديات بطرح العطاءات قلل نسب الإنجاز وأصبحت المشاريع التي طرحها قطاع البلديات التزامات مالية على موازنة المجلس.

وأوضح قواقزة أن المجلس خصص العام الماضي قرابة 880 ألف دينار تم صرف منها قرابة 200 ألف دينار، كما خصص المجلس قرابة 140 ألف دينار لبلدية المعراض صرفت البلدية منها 5 آلاف دينار وتم تخصيص 290 ألف دينار لبلدية النسيم لم تصرف البلدية منها أي مخصصات وتم تخصيص 220 ألف دينار لبلدية برما صرفت البلدية كامل المبلغ، وبلدية باب عمان خصص لها 280 الف دينار وصرفت 160 الف دينار.

وأشار رئيس اللجنة الإدارية في مجلس المحافظة علي الرواشدة إلى أن ضم قطاع البلديات لمجالس المحافظة وتخصيص مبالغ مالية من موازنة مجالس المحافظات وضع أعباء مالية والتزامات مالية على موازنة مجالس المحافظات.

المملكة