قال مسؤول أمني إسرائيلي الجمعة، أن أي عملية برية قد تنفذها القوات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان ستكون "أقصر" ما أمكن.

وقال المسؤول للصحافيين طالبا عدم كشف اسمه، "سنحاول تنفيذها بأقصر وقت ممكن"، مضيفا "أعتقد أننا نعد لذلك كل يوم، ومن المؤكد أن هذه الوسيلة في متناولنا".

وبحسب المسؤول فإن الضربات الإسرائيلية أدت إلى استهداف العديد من مقاتلي حزب الله، وقلصت بشكل كبير من القدرات العسكرية للحزب المدعوم من إيران.

وتابع "أعتقد أنهم فقدوا الكثير من القدرات".

وبعيدا عن إضعاف قدرة حزب الله على إطلاق النار على إسرائيل، فإن هدف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان هو اغتيال قياداته العسكرية و"تطهير" المناطق الحدودية حتى يتمكن السكان الإسرائيليون من العودة إلى شمال البلاد.

وأثار رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إمكانية شن عملية برية ضد حزب الله هذا الأسبوع.

وبحسب المسؤول الجمعة فإن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد ما سمته "أهدافا" لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات الشهداء وآلاف النازحين.

ورفض المسؤول الأمني الاتهامات بأن الغارات الإسرائيلية أدت إلى استشهاد أعداد كبيرة من المدنيين، واصفا الحملة بأنها "دقيقة للغاية".

وتابع "ليس الأمر وكأنهم ينشرون أسماء القتلى. كثيرون منهم من حزب الله"، كما اتهم حزب الله أيضا باستخدام المدنيين كــ "دروع بشرية".

أ ف ب + المملكة