قال وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، إن الوزارة تعوّل الكثير على مشرفي التعليم المهني في حُسن سير التعليم المهني في المدارس، خاصة برنامج (BTEC)، والعمل على تمكين المشرفين للقيام بواجباتهم على أكمل وجه.

وأضاف خلال لقائه مع مشرفي التعليم المهني في مديريات التربية والتعليم، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية نواف العجارمة، الأحد، في قاعة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، أن الوزارة تولي التعليم المهني الأولوية القصوى ضمن خططها وبرامجها التطويرية، مشددًا على أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح هذه التجربة التي تحظى باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وأشار إلى أهمية المتابعة المستمرة من رؤساء أقسام التعليم المهني ومشرفي التعليم المهني لسير العملية التعليمية في الميدان، خاصة انتظام الطلبة في الدوام المدرسي، والالتزام بالخطط الإجرائية التي يضعها المشرف التربوي، والتركيز على جودة المخرجات، والتنسيق ما بين المشرفين من مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن الوزارة قامت من خلال إدارة التعليم المهني بحملات للقاء الأهالي والطلبة للتحفيز والتوعية وزيادة الإقبال على التعليم المهني، مبينًا أن الوزارة بدأت بحملة إعلامية لتوضيح البرامج المتاحة، وتحفيز الطلبة للالتحاق بالتخصصات المهنية الجديدة.

وبين أن الوزارة بصدد إعداد منهاج جديد للتربية المهنية للصفوف: السابع والتاسع والحادي عشر في مرحلته الأولى؛ يمزج ما بين التربية المهنية ومهارات الحياة، والتركيز على التوجيه والإرشاد المهني، وسيتم تدريب المعلمين قريبًا على المناهج الجديدة.

بترا