أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، السبت، باستشهاد 5 فلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور شمس لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر أمنية، إن سلطات الاحتلال أبلغتهم باحتجاز جثامين كل من: علاء يوسف عبد الرحيم، وجعفر سليم خالد اعمر، وأحمد حسام محمد شحادة، وعمر صالح نايف أبو الرب، وعلي محمد علي عبد الله، دون أي معلومات عن ظروف استشهادهم.

وباستشهاد الفلسطينيين الـ5، يرتفع عدد شهداء المخيم إلى 7 شهداء، منهم الشهيد الطفل قيس فتحي نصر الله (15 عاما) الذي تم نقله الجمعة إلى المستشفى، والشهيد سليم فيصل غنام (30 عاما)، وهو ما زال مسجّى في أحد منازل المخيم، فيما كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن استشهاد 10 فلسطينيين.

وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم لنقل الشهداء.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تحاول الوصول إلى إصابات بعد ورود بلاغات في منطقة المسلخ بمخيم نور شمس، إلا أن قوات الاحتلال منعتهم ولاحقتهم وطلبت منهم مغادرة المكان.

وأطلقت قوات الاحتلال النار نحو مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر بعد محاولة طاقمها سحب جثمان أحد الشهداء من أحد أطراف المخيم، دون التبليغ عن إصابات.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على المخيم عبر دفع بمزيد من الآليات العسكرية التي تتمركز في كل محاوره وأزقته وحاراته وشارع نابلس المحاذي لمدخله، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية تجاه من يحاول الخروج أو الاقتراب من المخيم.

وواصلت جرافات الاحتلال أعمال التجريف والتخريب الواسعة للبنى التحتية وممتلكات الفلسطينيين، وطالت مخبز المخيم، ومحالّ تجارية، ومنازل، وأسوارا ومركبات، عدا عن انقطاع الكهرباء والمياه وشبكات الاتصال والإنترنت، ووصف هذا الاعتداء بأنه الأعنف والأسوأ منذ أشهر.

وتقوم قوات الاحتلال بمداهمة العشرات من المنازل وإدخال الكلاب البوليسية إليها، وتفتيشها وتخريبها واعتقال الشبان منها، والاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية، كما فجّرت عددا من المنازل بالقذائف الموجهة "انيرجا".

ووصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي ومستشفى الإسراء التخصصي بطولكرم 12 إصابة بالرصاص الحي والضرب المبرح، ووصفت إصاباتهم بالطفيفة والمتوسطة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 9 من جنوده، خلال عدوانهم على مخيم نور شمس في طولكرم المستمر منذ 3 أيام، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، السبت.

وكشف جيش الاحتلال عن استشهاد 10 فلسطينيين في المخيم.

وقالت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها يواصلون التصدي واستهداف قوات الاحتلال "بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وقال محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، لـ"المملكة" إن العدوان الإسرائيلي الحالي على مخيم نور شمس غير مسبوق، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تسمح لأي جهة بالدخول إلى مخيم نور شمس لمعاينة الأضرار.

وأوضح أنه لا توجد رواية دقيقة بشأن عدد الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بسبب الاعتداء المستمر عليه.

مدير الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل قال لـ"المملكة"، إن الكهرباء والمياه والاتصالات مقطوعة داخل مخيم نور شمس في طولكرم.

وأكد أن قوات الاحتلال لا تزال تمنع كوادر الهلال الأحمر من دخول مخيم نور شمس في طولكرم.

المملكة + وفا